اعدادات الخصوصية في ويندوز 10 لاتزال مثيرة للقلق

اعتبرت هيئة مراقبة البيانات التابعة للاتحاد الاوروبي، في بيان اصدرته يوم امس الاثنين، ان اعدادات الخصوصية في نظام تشغيل ويندوز 10 مازالت تثير قلقها، والنظام من انتاج شركة مايكروسوفت الأمريكية والتي كانت قد اعلنت في وقت سابق عن عمل تعديلات بهذا الشأن في النظام.

وتأسست هيئات المراقبة كمجموعة انشآتها دول الاتحاد الأوروبي، لتكون مسؤولة عن تنفيذ قوانين حماية البيانات، وكانت الهيئة قد تقدمت برسالة في العام الماضي للمسؤولين في شركة مايكروسوفت، وذلك للاعراب عن قلقها بشان الاعدادات المبدئية الخاصة بتنصيب نظام تشغيل ويندوز 10، حيث وجدت الهيئة ان هناك مشكلة تقلل من قدرة المستخدمين على التحكم في معالجة البيانات من جهة الشركة المنتجة.

وطالبت الهيئة شركة مايكروسوفت بتقديم المزيد من الايضاحات حول مجموعة من الأغراض المتنوعة، ومن ضمنها الاعلانات.

وقال بيان المجموعة، ان شركة مايكروسوفت ابدت تعاونا واستجابة من خلال النقاط المطروحة لتعديل، ومازالت التحقيقات مستمرة من جهة المجموعة للتأكدد مما تم بهذا الشأن، وستظل المجموعة قلقة من استخدام نظام تشغيل ويندوز 10 وحتى تتأكد من حماية بيانات المستخدمين الشخصية.



ولم يعلق المسؤولون في شركة مايكروسوفت حول ما جاء في هذا البيان.

واستجابت بعض دول الاتحاد لبيان المجموعة، وقررت التحري عن مخاطر حماية بيانات المستخدم في نظام تشغيل ويندوز 10 ومن هذه الدول فرنسا، والتي طالبت شركة مايكروسوفت رسميا بأن تتوقف عن جمع بيانات المستخدمين.

وقالت مجموعة مكافحة القرصنة الالكترونية، والتي تتبع ايضا للاتحاد الأوروبي، ان نظام تشغيل ويندوز 10 اصبح ليه على شاشة التنصيب الخاصة به خمسة خيارات يمكن بواسطتها ان تحد او توقف، المعالجة الخاصة ببياناتك الشخصية، ن طريق مايكروسوفت، الا انهم مازالوا قلقين بشأن كيفية اخطار النظام للمستخدم حول البيانات التي جمعها بالفعل عنه.

وقالت المجموعة انها رصدت قيام مايكروسوفت باستغلال البيانات التي تجمها من المستخدمين وذلك لاغراض تجارية ، وغيرها من الأغراض.

وطالبت المجموعة المسؤولين في شركة مايكروسوفت، بتوضيح ماهية البيانات الشخصية التي يتم معالجتها في ويندوز 10، وهي المعلومات التي بدونها لا يمكن اعطاء البرنامج اخطار بالموافقة ولذلك ن نسخة ويندوز 10 غير صالحة يما يخص معاييرهم.

ووجدت مايكروسوفت ان ويندوز 10 لم يتم تحميله بالنسبة التي كانت متوقعة له وخاصة وان البية المستخدمين ظلوا على استخدامهم لويندوز 7 و 8 .

ويعد ويندوز 10 الأكثر كفاءة لعشاق الفيديو جيمز كما يتيح الفرصة للحواسيب القديمة لتقديم اداء افضل ويتم تحديث النظام باستمرار على عكس الاصدارات القديمة التي يتوقف تحديثاتها.

ووفرت مايكروسوفت التحديث من ويندوز 7 و 8 الى ويندوز 10 بالمجان الا في حالة وجود اجهزة ير متوافقة مع نظام التشغيل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

القوات العراقية تسيطر على مطار الموصل ومعسكر الغزلاني

توقيت لقاء الهلال أمام الريان فى منافسات دوري أبطال آسيا لعام ٢٠١٧

اليابان تحتج على خطط روسيا بتعزيز قواتها العسكرية على جزر متنازع عليها