حفل جوائز جرامي الموسيقية سيكرم جورج مايكل وبرنس هذا العام

قالت اللجنة التي تنظم حفل جوائز "جرامي" للأعمال الموسيقية، انها ستقوم بتكريم الفنانين الراحلين جورج مايكل وبرنس في عرضين مختلفين ضمن الحفل المقرر اقامته في يوم الأحد القادم، الا ان اللجنة لم تعلن عن شخصية من سيؤدي هاتين الفقرتين.

وتقيم حفل جوائز الجرامي كل عام، الأكاديمية الوطنية للتسجيلات، وقال رئيسها التنفيذي، نيل بورتناو، اليوم الخميس، ان جورج مايكل وبرنس كانا بمثابة عبقرية موسيقية نادرة الوجود، وان شخصياتهما كانتا تتمتعان بالق خاص في مختلف انحاء العالم.

واضاف بورتناو بالقول، بأن فقد اثنين من اروع المبدعين الموسيقيين، يعد بمثابة ضربة كبيرة لمجتمع المبدعين، وقال ان الأكاديمية تتشرف بتكريم جورج مايكل وبرنس على مسرح الجرامي على ما تركا من ارث رائع.

وتفضل الأكاديمية هذا العام عدم الكشف عن اسماء المشاركين في حفل جوائز الجرامي او الشخصيات التي ستقوم بأداء العروض.

وكان المغني برنس البالغ من العمر سبعة وخمسين عاما، قد عثر عليه متوفيا في مجمع للأستودويهات خاص به في مينابوليس، في شهر ابريل من العام الماضي، وبرنس حاصل على جائزة الجرامي لسبع مرات، وقال تقرير الطب الشرعي بعد تشريح جثته ان الوفاة سببها تناول جرعة زائدة كان قد تناولها، من عقار فنتانيل المسكن للوجع.

وتوفي جورج مايكل في يوم عيد ميلاده الثالث والخمسين، وعثر على جثته في بريطانيا وقال الأطباء ان سبب الوفاة هي السكنة القلبية، بينما تحقق السلطات حتى الأن في اسباب الوفاة، وهو حائز على جائزة الجرامي مرتين.

وقام المسؤولون عن حفل الجرامي الماضي بتكريم الفنان الراحل ديفيد بوي، والذي وافته المنية في شهر يناير 2016، وكانت المغنية الشهيرة "ليدي جاجا" هي التي قدمت عرض التكريم الخاص به.

ومازال تكريم بوي مستمر للعام الثاني، حيث تم ترشيح عمله الأخير الذي يحمل عنوان "بلاك ستار" للفوز باربعة من الجوائز الخاصة بحفل الجرامي لهذا العام.

وتعد جائزة الجرامي واحدة من ضمن اكبر اربعة جوائز فنية بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو يقام سنويا على نفس نمط حفل الأوسكار.

ويصنف الحفل الجوائز الموسيقية ضمن ثلاثين تصنيفا، يوجد لهم ثمانية وسبعين جائزة.

والحاصل على اعلى رقم من جوائز الجرامي هو الفنان جورج سولتي الذي حاز على 31 جائزة ورشح الى 74 جائزة قبل ان يرحل عنا في عام 1997.

اما صاحب اكبر عدد جوائز في نفس الليلة فهو مغني البوب الأشهر الملقب بملك البوب مايكل جاكسون والذي فاز في حفل جرامي عام 1984 بثمانية جوائز.

وحتى الأن اعلن عن مشاركة ليدي جاجا وفريق ميتاليكا وكاني بيري في حفل جرامي القادم، بينما اعتذرت بيونسيه عن المشاركة في الحفل بسبب الحمل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

القوات العراقية تسيطر على مطار الموصل ومعسكر الغزلاني

توقيت لقاء الهلال أمام الريان فى منافسات دوري أبطال آسيا لعام ٢٠١٧

اليابان تحتج على خطط روسيا بتعزيز قواتها العسكرية على جزر متنازع عليها