دونالد ترامب جونيور وإريك ترامب يفتتحان ملعبا للجولف في دبي

احتفلت دبي ليلة امس السبت بافتتاح ملعبا جديدا لرياضة الجولف، اطلق ليه اسم الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب "ترامب انترناشيونال جولف كلوب - دبي"، وكان ضيفا الشرف في الاحتفال ابنا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب جونيور وإريك ترامب، ويعد هذا الملعب هو اول مشروع تجاري لترامب يتم الاعلان عنه منذ تم تنصيبه رئيسا للبلاد في يوم 20 يناير الماضي.

وتحدث ترامب الابن امام الحضور مشيدا بما حققته دولة الامارات العربية المتحدة الحليف القوي للولايات المتحدة الأمريكية من تنمية وتطور حتى اصبحت احد اهم مراكز التجارة والنقل والسياحة على مستوى العالم.

واثنى على رؤية الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الامارات ورئيس الوزراء وحاكم دبي، واعتبر ان رؤية ملهمة وير قابلة للتصديق، وقال انه ومن منطلق عمله كمطور وهو الأمر الذي يجعله فنان في بعض الوقات، فإنه سعيد لكونه جزء من هذه الرؤية.



وانطلقت الألعاب النارية وزفت الموسيقى في هذه الاحتفالية التي اشرفت عليها الشركتان المالكتان للمشروع، مؤسسة ترامب ومؤسسة داماك العقارية، وخضعت علاقة ترامب مع حسن سجواني رئيس داماك العقارية للتدقيق في الفترة الماضية من قبل الأجهزة الأمنية الأمريكية، بعد تصريح ادلى به ترامب في وقت سابق قال فيه انه رفض مشروع مع سجواني قيمته اثنين مليار دولار حتى لا يحصل على مزايا خاصة.

واشاد ولدا ترامب كذلك بالعلاقة بين مؤسسات والدهما وبين سجواني وعلاقتهما شخصيا به، وقال إريك ترامب عن سجواني انه بمثابة صديق عظيم وله عائلة رائعة، وانهم سيقضون في المستقبل اعواما مفعمة بالمتعة وليلة الاحتفال كانت بدايتها.

وبحسب ما اعلنت مؤسسة داماك العقارية، يعد "ترامب انترناشيونال جولف كلوب – دبي" جزء من مشروع متكامل على مساحة اثنين واربعين مليون قدم مربعة، يحمل اسم "داماك هيلز" واعتبر سجواني ان هذا النادي الجديد هو الأول من نوعه الذي يفتتح في المدينة في الاعوام الماضية.

ويتعرض ترامب الى انتقادات حادة، بسبب عدم اعتزاله العمل في مشروعات اسرته بعد ان نال منصبه كرئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، ولم يترك مؤسسة ترامب ليترغ لعمله السياسي، منذ ان اعلن فوزه بالانتخابات في شهر نوفمبر الماضي.

وتستخدم مؤسسة داماك العقارية علامة ترامب التجارية على ناديها بعد دفع مبلغ مالي مقابل نيل ترخيص بذلك.

وكان ترامب قد تعهد قبل تنصيبه بالتخلي عن ادارة امبراطوريته على الرغم من الاحتفاظ بملكيتها وتكلفي ابنيه بادارة الأعمال فيها طوال فترة حكمه كرئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت شيري ديلون، مستشارة ترامب انه لن يقدم على عقد صقات عالمية اخرى في فترة رئاسته للولايات المتحدة الأمريكية.

ومن الأخبار الطريفة في دبي، استدعت الشرطة عارضة ازياء روسية التقطت صور لنفسها وهي معلقة من احد ناطحات السحاب في دبي، وهو الأمر الذي جعل الشرطة تطلب منها التوقيع على تعهد بعدم ايذاء نفسها وتعريض حياتها للخطر.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

القوات العراقية تسيطر على مطار الموصل ومعسكر الغزلاني

توقيت لقاء الهلال أمام الريان فى منافسات دوري أبطال آسيا لعام ٢٠١٧

اليابان تحتج على خطط روسيا بتعزيز قواتها العسكرية على جزر متنازع عليها