ترامب يعلن دعمه الكامل لليابان بعد تجربة بيونج يانج الأخيرة ويبحث مع سول كيفية الرد عليها

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في بيان مشترك مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، الذي يزور امريكا الأن، ان بلاده تدعم اليابان بعد تجربة كوريا الشمالية الأخيرة دعما كاملا.

وقال ترامب انه يريد للجميع ان يفهموا ان الولايات المتحدة الأمريكية تقف بشكل كامل وراء حليفتهم العظيم اليابان.

وقال رئيس الوزراء الياباني في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع الرئيس الأمريكي في ولاية فلوريدا، ان ما فعلته كوريا الشمالية من تجربة صاروخية امر غير مقبول بالنسبة لبلاده على الاطلاق.

وكان جيش كوريا الجنوبية قد اعلن عن تنفيذ كوريا الشمالية لتجربة اطلاق صاروخ باليستي من الجهة المقابلة لساحلهم الشرقي في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد.



وقال البيت الأزرق في سول ان حكومة كوريا الجنوبية تحبث في الوقت الحالي كافة الخيارات المناسبة مع الولايات المتحدة الأمريكية للرد على الاستفزازات المتكررة لكوريا الشمالية، وذلك بعد مكالمة هاتفية تمت بين مستشار المن القومي بكوريا الجنوبية كيم كوان جين، ونظيره الأمريكي مايكل فلين.

وقال البيت الأزرق، ان المبادرة جاءت من جهة فلين في اعقاب التجربة الصاروخية التي اجرتها كوريا الشمالية صباح اليوم.

وقال مصدر عسكري في جيش كوريا الجنوبية ان الصاروخ البايستي الذي اطلقته كوريا الشمالية اليوم ارتفع الى علو 550 كيلو متر تقريبا وقال انه من طراز رودونج المتوسط المدى على ما يبدو، او انه من نوع جديد غير معروف.

وقال مصدر اخر من جيش كوريا الجنوبية ان الصاروخ انطلق لمسافة 500 كيلو متر قبل ان يسقط في بحر اليابان شرق شبه الجزيرة الكورية.

وتسببت تجربة صاروخية اخرى اجرتها ايران هذا الشهر في حالة من التوتر والاحتقان بين الولايات المتحدة الأمريكية وايران، وتبادل الطرفان التصريحات النارية، وقرر ترامب فرض المزيد من العقوبات الاقتصادية على خمسة وعشرين شخصية وكيانا مختلفا له علاقات بايران من ضمنها شركات صينية ورجال اعمال من الصين.

وخرج مئات الألاف من الايرانيين يوم الجمعة في احتجاجات دعى اليها الرئيس الايراني حسن روحاني والزعيم الديني آية الله علي خامنئي، للاحتجاج على التصريحات الأمريكية التي اعتبرتها ايران بمثابة تهديدات مباشرة لها واكدت على رفضها لها.

ويستقبل الرئيس الأمريكي في هذه الأيام رئيس الوزراء الياباني شنزو آبي، واصطحبه يوم امس الى نادي ترامب الوطني للجولف في جوبيتر بولاية فلوريدا، ولم يسمح للصحافة بالدخول الى النادي.

الا انهم وبعد اربعة ساعات من دخولهم الى النادي نشر ترامب صورة له مع آبي وهما يلعبان الجولف، وقال في تغريدة على تويتر انه امضى وقتا ممتعا مع رئيس الوزراء الياباني.

ويسعى آبي لطمأنة اليابانيين حول التحالف القوي ما بين بلادهم وبين الولايات المتحدة الأمريكية وهو الأمر الذي تأكد من خلال هذه الزيارة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

القوات العراقية تسيطر على مطار الموصل ومعسكر الغزلاني

توقيت لقاء الهلال أمام الريان فى منافسات دوري أبطال آسيا لعام ٢٠١٧

اليابان تحتج على خطط روسيا بتعزيز قواتها العسكرية على جزر متنازع عليها