المشاركات

عرض المشاركات من مارس 26, 2017

اتليتكو مدريد يتقدم خطوة في طريق نصف نهائي دوري ابطال اوروبا

صورة
تمكن اتليتكو مدريد من تحقيق فوزا كبيرا على فريق باير ليفركوزن المضيف، باربعة اهداف مقابل هدفين، يوم امس الثلاثاء، وبذلك وضع قدمه في منتصف الطريق الى ربع نهائي بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، قبل ان يلعب مباراة العودة في اسبانيا التي ستقام في الشهر القادم.

وتمكن اتليتكو مدريد الذي نال لقب الوصيف في بطولة 2014 و 2016، من احراز اول هدفين له في المباراة من هجمتين مرتدتين، في خلال الدقائق الخمسة والعشرين الأولى من المباراة، وذلك بواسطة لاعبيه ساؤول نيجيز، وانطوان جريزمان، وبذلك يقترب للمرة التاسعة في تاريخه من الدخول الى الدور الربع نهائي من البطولة الأوروبية الكبرى.

وقال جريزمان ان فريقه كان يتطلع بقوة الى الفوز، وكان على علم بأن المباراة لن تكون سهلة وسيعمل على تقديم اداء جيد وتحقيق الفوز في مباراة الاياب التي لن تكوزن هي الاخرى سهلة.

واضاف انهم تعرضوا لضغط كبير من باير ليفركوزن، ولكن المدرب قام بعمل التغييرات المناسبة في الوقت المناسب وهو ما كان مساعد لهم على الفوز، والأن امامهم مباراة كبيرة امام جماهيرهم في اسبانيا في الشهر القادم.

وتمكن ليفركوزن خلال المباراة من تقليص فارق الأهدا…

ميسي يروج للسياحة العلاجية لفيروس الالتهاب الكبدي الوبائي "سي" في مصر

صورة
انهى اللاعب الدولي لايونيل ميسي، الأرجنتيني الجنسية، والحائز على لقب افضل لاعب في العالم في رياضة كرة القدم خمسة مرات، زيارته الى القاهرة والتي استغرقت يوما واحدا، ضمن برنامج ترويج السياحة العلاجية ضد مرض الالتهاب الكبدي الفيروسي "سي" يوم امس الثلاثاء.

ويعمل ميسي هداف نادي برشلونة الأسباني، كسفير لحملة "تور آند كيور" التي تهتم بالسياحة العلاجية، والتي اطلقتها شركة برايم فارما التي تعمل على علاج المصابين بالالتهاب الكبدي الفيروسي في مختلف انحاء العالم وتضع لحملتها شعار عالم الي من فيروس سي.

وكان من المقرر ان يزور ميسي القاهرة يوم الأربعاء الماضي، الا ان الويارة تأجلت بعد ان خسر فريق برشلونة مباراته امام ريق باريس جان جيرمان، بأربعة اهداف نظيفة في مباراة الذهاب التي اقيمت في اطار مباريات دور الربع نهائي من الدوري الأوروبي، والتي اقيمت يوم الثلاثاء الماضي.

ولم تكن هذه هي الويارة الأولى لميسي لمصر، حيث حضر مع فريق برشلونة في عام 2007، للقاء فريق النادي الأهلي في مباراة ودية اقيمت في استاد القاهرة، وزار ميسي منظقة اهرامات الجيزة، والتي ضمت في شهر اكتوبر الماضي حفلا اقي…

الجيش العراقي يعمل على السيطرة على احد المطارات وفتح الطريق امام عملياته غرب الموصل

صورة
تعمل القوات العراقية الأن وبدعم من القوات الأمريكية المشاركة في التحالف ضد داعش، على السيطرة على مطار الموصل وقاعدة عسكرية بالقرب من المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم المتشدد لتكون بمثابة قاعدة لانطلاق العمليات النهائية لطرد التنظيم من معقله الأخير في العراق.

ومنذ بداية عمليات الموصل تتقدم القوات في مناطق تضم كثافة سكانية منخفضة وهو ما سهل من الانتهاء من العمليات بدون سائر في صفوف المدنيين، الا ان المنطقة الغربية من الموصل تضم المدينة القدينة وبها كثافة سكانية ضخمة حيث تضم اكثر من 750 الف مواطن، وشوارعها ضيقة وملتوية، والعمليات العسكرية فيها ستتسبب في خسائر فادحة.

وقال قائد القوات الأمريكية في العراق، ان لديه ثقة من ان القوات ستتمكن من استعادة المقلين الأهم الموصل في العراق والرقة في سوريا من قبضة تنظيم الدولة الاسلامية خلال الشهور القادمة، وهم ما سينهي حلم المشتددين في اقامة دولة الخلافة، بعد ثلاثة سنوات من اعلانها.

وتشارك قوات من الشرطة الفيدرالية ووحدات الرد السريع ي المعارك التي تتقدم بخطوات حثيثة نحو غرب الموصل، ويتم الاجتياح من جهة الجنوب حيث تعبر القوات مناطق صحراوية استعدادا لبد…