في ظل فترة فتح الحظر الجزئي والكلي في مختلف مناطق ومدن المملكة العربية السعودية , يترقب سكان وزوار المدينة المنوره الامر الرسمي الملكي بخصوص فتح مجال الصلاة في المسجد النبوي خلال الفتره الحاليه والمقبله.

ومع قرار وزارة الداخلية بالتعاون مع الصحة بفتح الحظر عن المواطنين والمقيمين في المملكة تدريجياً من اواخر شهر مايو وحتى منتصف يونيو .

وهنا نوافيكم بما تم اصداره من مرسوم ملكي تضمن الاعلان عن فتح جموع المصلين والسماح بالصلاه في المسجد النبوي الشريف بشكل تدريجي خلال الفتره المقبله .

وعليها فقد تناقلت وسائل الاعلام الرسمية السعودية موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على فتح صلاة الجمعة في المسحد النبوي بشكل رسمي واعتماد الرئيس العام لرئاسة شؤون الحرمين الشريفين “عبدالرحمن السديس” لتفعيل خطة موزونه في فترة فتح الحظر للصلاه في المسجد النبوي تدريجياً .

وهو الامر الذي نؤكده لكم هنا بنشر الخبر الرسمي باعلان صفحة حساب رئاسة الحرمين على موقع تويتر وماتم تداوله في تغريده نشرت كالاتي :

“بناءً على الموافقة الكريمة، الرئيس العام يعتمد خطة الوكالة في الفتح التدريجي للمسجد النبوي ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذه لتعقيم المسجد النبوي والتاكد من سلامة جموع المصلين والزائرين, وذلك اعتبارًا من تاريخ يوم الأحد 8 شوال 1441 هـ . “

تجدر الاشارة الى ان المملكة قد اتخذت الكثير من الاجراءات الوقائية والاحترازيه في سبيل الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” وكانت قد فرضت مؤخراً الحظر الكلي في جميع مناطق المملكة لمنع التجمعات العائلية خلال ايام عيد الفطر .

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *